Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“إثنين ولا خميس؟”.. موعد إجازة شم النسيم 2025

“إثنين ولا خميس؟”.. موعد إجازة شم النسيم 2025

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر ، تزايد بحث المواطنين عن موعد إجازة شم النسيم في مصر لعام 2025، مما جعله يتصدر مؤشرات التريند الساعات الماضية.

مقالات ذات صلة

وتعد إجازة شم النسيم 2025 في مصر من العطلات الرسمية المدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص وكذلك المدارس والجامعات.

“إثنين ولا خميس؟”.. موعد إجازة شم النسيم 2025

وتحل إجازة شم النسيم هذا العام يوم الاثنين 21 أبريل 2025، لتمنح يومًا إضافيًا للاحتفال والاستمتاع بأجواء الربيع.

ويعتقد البعض أنه سيتم ترحيل إجازة شم النسيم من يوم الأثنين إلى يوم الخميس كما يحدث في الكثير من الإجازات الرسمية وتقرر الحكومة ترحيلها ليوم الخميس نهاية الأسبوع لمساعدة الموظفين على الحصول على إجازة أطول ، وحتى الأن لم يتم إصدار بيان رسمي يؤكد هذا الأمر من مجلس الوزراء.

الإجازات الرسمية المتبقية في مصر لعام 2025

بعد إجازة شم النسيم، يوجد عدد من العطلات الرسمية التي تتنوع بين مناسبات وطنية ودينية، وتشمل:

• عيد العمال: الخميس 1 مايو 2025

• وقفة عرفات: الخميس 5 يونيو 2025

• عيد الأضحى المبارك: الجمعة 6 يونيو 2025 (وقد تمتد الإجازة لعدة أيام حسب قرار الحكومة)

• رأس السنة الهجرية: السبت 26 يونيو 2025

• ذكرى ثورة 30 يونيو: الإثنين 30 يونيو 2025

• عيد ثورة 23 يوليو: الأربعاء 23 يوليو 2025

• المولد النبوي الشريف: الخميس 4 سبتمبر 2025

• عيد القوات المسلحة – نصر أكتوبر: الإثنين 6 أكتوبر 2025

يبدأ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تنفيذ قرار وقف تشغيل بعض الهواتف المحمولة المستوردة من الخارج والتى لم تسدد الرسوم الجمركية المقررة عليها.

ويبدأ تطبيق القرار غدا الإثنين الموافق 7 أبريل 2025، حيث يستهدف الأجهزة التي لم تسدد عنها الرسوم الجمركية، وذلك ضمن خطوات تفعيل منظومة حوكمة وضبط سوق الهواتف في مصر,.

ويهدف الجهاز بهذا القرار إلى تعزيز الرقابة على سوق الهواتف المحمولة، وضمان التزام جميع الأجهزة المتداولة بالمعايير القانونية والجمارك المستحقة.

يأتي هذا القرار ضمن خطة تنظيم قطاع الهواتف المحمولة، تعتمد على إطلاق منظومة إلكترونية جديدة تهدف إلى ضبط السوق، والتأكد من تسجيل الأجهزة المستوردة بشكل قانوني.

ويسهم هذا الإجراء في حماية المستهلكين من عمليات الاحـــ,تيال، وتقليل خسائر الخزانة العامة للدولة الناجمة عن التهــ,رب الجمركي، بالإضافة إلى تعزيز المنافسة العادلة بين الشركات المرخصة.

وقد منحت الحكومة مهلة امتدت 3 أشهر لتسوية أوضاع الهواتف غير المسجلة بدأت من 1 يناير الماضي ، حيث تم إبلاغ جميع المستخدمين بضرورة تسجيل أجهزتهم لدى الجهات المختصة لتجنب توقفها عن العمل على شبكات المحمول.

أطلقت مصلحة الجمارك في وقت سابق من بدياة العام تطبيقًا إلكترونيًا جديدًا تحت اسم “تليفوني” (Telephoney)، في خطوة لدعم تنفيذ القرار، والذي يمكن المستخدمين من التحقق من حالة هواتفهم المحمولة، وما إذا كانت مسجلة في النظام الجمركي أم لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock